المجتمـع العربـي

الإصلاح العربى الإنسانى ميشيل نجيب

من الصعب جداً التيقن من إرادة المواطن العربى فى قضية الإصلاح وماهو الإصلاح الذى يمكن أن يفهمه فى عصرنا الحاضر، فالمواطن البسيط يعتقد أن الإصلاح يعنى أن هناك خلل فى أفعال الآخرين من حوله ولكنه يرفض أن يلصق به أحداً " تهمة " الإصلاح لأنه يعتقد بأن شخصه المقدس لا يوجد به خلل أو عيب ما !

المزيد...

المرأة فى عالم الرجال

بلا شك موضوع مساواة المرأة بالرجل أخذ أتجاهات خاطئة فى مراحل تطبيقه وإرساء مبادئه بين الشعوب خاصة بين شعوب المنطقة العربية التى تفرض على كل قضية مقولة جاهلية عنصرية تقول بخصوصية هذه الشعوب العربية عن سائر شعوب الخالق العظيم ، لذلك يتم الأستغلال الدينى والسياسى للمصطلحات لتقنينها ليتم فى النهاية وضعها فى متاحف الفكر الأثرى لتصبح أقوالاً للأستهلاك السياسى.

المزيد...

باشراحيل يخاطب "نجاد الحق"

كتب الشاعر السعودي الدكتور عبد الله باشراحيل قصيدة بعنوان "نجاد الحق" وقد تحدثت القصيدة التي كتبها صاحب جائزة باشراحيل عن الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد كمخلص للأمة الإسلامية وصورته كأمل جديد من خلال الإشادة بمواقفه السياسية إزاء الولايات المتحدة الأميركية وتصريحاته التي يطلقها بين الحين والآخر باتجاه إسرائيل. "

المزيد...

برلين ترفض إعادة تمثال الملكة نفرتيتي النصفي لمصر

أفادت مصادر صحافية أن الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار المصرية زاهي حواس طالب باستعادة التمثال النصفي للملكة الفرعونية نفرتيتي الموجود في برلين منذ تسعين عاما، وذلك خلال حفل افتتاح معرض "مصر كنوز مدفونة" في العاصمة الالمانية بحضور الرئيس المصري حسني مبارك.

المزيد...

دعوة لاعادة كتابة تاريخ فلسطين

حث باحثون مصريون على اعادة كتابة تاريخ المنطقة العربية وخاصة التاريخ الفلسطيني في ضوء الاكتشافات الاثرية الحديثة بعيدا عما اعتبروه مسلمات لمستشرقين تنطلق من قصص العهد القديم.
كما دعوا أيضا الى الاستفادة من جهود المؤرخين الجدد في اسرائيل الذين قدموا في السنوات الاخيرة وجهة نظر للتاريخ اليهودي لا تتناقض تماما مع التوجهات العربية.

المزيد...

نشر محتوى
Google
 

شعــراء ونقـــاد

سلطة الحروف






صـنـدقـــة

نشر محتوى